Contact Us Through Contact Form

تم الإعلان عن سعر المكسرات ليلة العيد

و أسعار المكسرات وأعلن الفواكه المجففة وليلة عيد من قبل أسواق الفاكهة والخضروات. هذا بينما السعر المعلن بعيد عن الأسعار في السوق. من ناحية أخرى ، أدى الارتفاع الحاد في الأسعار وتراجع القوة الشرائية للناس إلى إفراغ الكثير من الناس من المكسرات والفواكه المجففة على مائدة العيد.

تقترب عطلة نوروز والناس يستعدون لشراء الأشياء التي يحتاجونها عشية ليلة العيد. المكسرات والمكسرات هي بعض من هذه العناصر التي يمكن أن تكون جزءًا من سلة المنزل. لكن من ناحية سعره مرتفع وبعض الناس لا يستطيعون تحمله ، ومن ناحية أخرى يرفض البعض شرائه بسبب انتشار كورونا.

اقرأ عن محادثة مع رئيس اتحاد المكسرات والمكسرات في طهران بشأن تسعير المكسرات والفواكه المجففة في السوق والبروتوكولات الصحية خلال أيام كورونا ، وكذلك أسعار ليلة العيد:

قال رئيس نقابة تجار المكسرات والمكسرات في طهران عن أضرار كورونا خلال العام الماضي: “صفتنا لم تتضرر إلا في عامي 2018 و 2019”. لكن عام 2017 تضرر أيضًا. ويرجع ذلك إلى شعار عدم شراء المكسرات والفواكه المجففة ، والذي تم الإعلان عنه في عام 1997. ولكن في عام 1997 ، لم يقع اللوم على بائعي المكسرات باهظة الثمن. بدلا من ذلك ، كانت الغلات منخفضة وخفض الصقيع الإنتاج. أصبحت البضائع باهظة الثمن وعانى بائعو الجوز نتيجة لذلك. في عام 2018 انتشر الكورونا وكنا من الفئات التي تضررت بشدة. لم يثق الناس بنا بسبب مشاكل صحية وتركت بضائعنا بدون مشتر. نأمل أن يتمكن الناس هذا العام ، مع البروتوكولات التي أعلنتها وزارة الصحة ، من الشراء دون قلق.

الحكومة لم تساعد خلال كورونا

وأضاف أحمدي: “بعض أعضائنا يحمرون وجوههم بالصفعات ، كما يقول المثل المشهور”. واضطر البعض لبيع أصولهم الثابتة وتعويض الخسائر. في أيام كورونا تكبدنا خسائر مضاعفة لأننا لم نتمكن من صيانة بضائعنا المعالجة.

وأكد: الحكومة لم تساعدنا خلال هذه الفترة. تم أخذ قرض بقيمة 12 مليون تومان فقط في الاعتبار بالنسبة لنا ، وهو ما لم يكن كافياً حتى لفاتورة الكهرباء الشهرية. أبلغنا الأعضاء بالذهاب إلى النظام والتسجيل ، ولكن على حد علمي لم يتم تسجيل أحد ولم يأخذ قرض 12 مليون تومان.

اللوز يهبط على عتبة الفيلا

وعن استيراد المكسرات والفواكه المجففة قال الأحمدي: ” يتم استيراد بذور اليقطين وحبوب اللوز وعباد الشمس “. لأن الإنتاج لا يكفي الاستهلاك. نحن ضعفاء في مجال إنتاج هذه الأصناف. كما يتم استيراد  الفول السوداني . أراضي العتبة قروية ولا توجد أرض تصل فيها كمية إنتاج الفول السوداني إلى مستوى الاستهلاك. لهذا السبب ، من أجل الحفاظ على السوق والسيطرة على السوق بطريقة مضبوطة ، يتعين علينا استيراد بعض العناصر الموجودة لدينا داخل مشكلة الإنتاج.

وعن انتاج الكاجو في الدولة قال: ليس لدينا انتاج محلي من الكاجو وهو 100٪.مستورد.” نظرًا لإغلاق تسجيل الطلب لهذا المنتج مؤخرًا ، يتم استيراده فقط كتهريب. اللوز هي اللوز الأفريقية . هذا النبات سميك ويصعب فصله عن الجلد. في بلدان مثل فيتنام والهند ، بسبب المناخ القاسي والرطب في تلك البلدان ، فإن إنتاج الكاجو ومعالجته أمر سهل للغاية.

وتابع رئيس اتحاد مبيعات المكسرات والمكسرات في طهران: “هذا العام ، قمنا بتصدير 90 ألف طن من الفستق “. تم تصدير باقي العناصر بشكل أو بآخر. هذا العام ، نظرًا للإنتاج الجيد الذي حصلنا عليه ، كان لدينا صادرات جيدة. في عام 2018 ، بسبب الجفاف والصقيع ، كان لدينا 70 ألف طن من إنتاج الفستقلكن هذا العام كان لدينا 140 ألف طن أي إنتاج 100٪.

يتم التعامل مع الصفقات

وتابع حول السعر المعتمد للمكسرات والفواكه المجففة في السوق: المنتجات التي تبقى في السوق ويتم تصنيعها يتم حفظها في المخازن المبردة. هذا أيضا يكلف البائعين. بشكل عام ليس لدينا سعر معتمد ، وكمية الإنتاج وسعر الصرف والعرض والطلب في السوق تحدد الأسعار. قبل أشهر ، قمنا حتى ببيع بعض منتجاتنا بسعر أرخص مما كانت عليه في السنوات السابقة. هناك آلية لتحديد السعر في السوق. بهذه الطريقة ، يقدم تجار الجملة المحددون تحت إشراف النقابة فاتورة شراء صالحة. يتم احتسابها بمعدل فائدة 10٪ لتجار التجزئة و 3٪ معدل فائدة لتجار الجملة. تتم مقارنة الأسعار في السوق تحت إشراف مفتشي السجون والنقابات والغرف التجارية ، ويتم التعامل مع المبيعات باهظة الثمن.

وأضاف أحمدي: “في العامين الماضيين ، لم يتمكن أعضاء نقابتنا من تحقيق أرباحهم الحقيقية”. بسبب الجفاف والصقيع في 2017-2018 وهذا شعار عدم المكسرات وبسبب أيام كورونا ، اضطررنا لبيع بضائعنا بسعر الشراء.

نوعية المكسرات منتقاة باليد

وفيما يتعلق بفرق أسعار بعض الأصناف المماثلة في متاجر المكسرات في أجزاء مختلفة من طهران ، قال: “تنوع البضائع في صفنا رائع”. على سبيل المثال ، يتوفر 40 إلى 50 نوعًا من الفستق في السوق . لدينا أكثر من 80 نوعًا من البذور . هذا هو سبب الاختلاف في الأسعار. يعيد بعض تجار التجزئة المكسرات اختيار نفس العناصر للحفاظ على علامتهم التجارية. يفضل البائع تحقيق ربح بنسبة 10٪ وبيع بضاعته. آخر يفضل إنفاق 10٪ للحفاظ على علامته التجارية. لكن بشكل عام ، في هذه السنوات القليلة ، لم يشهد أعضاؤنا فائدة كاملة بنسبة 10 ٪ من الناس.

بيع المكسرات السائبة في الحلويات ومحلات المعجنات مخالف للاتفاقية

قال رئيس اتحاد المكسرات والمكسرات في طهران عن بيع المكسرات في صناعة الحلويات: “اتفقت نقابتنا مع نقابة الحلوانيين على أنه يمكننا بيع بضائع بعضنا البعض في عبوات”. وفقًا للاتفاقية ، يجب على صانعي الحلويات بيع المكسرات والفواكه المجففة في عبوات ، والبيع بالجملة للمكسرات والفواكه المجففة في الحلويات والحلويات مخالف للاتفاق بين النقابتين.

هذا العام ، يُحظر اختبار المكسرات والفواكه المجففة

وبشأن بيع المكسرات بكميات كبيرة في أيام كورونا ، قال أحمدي: “في إيران ، من الصواب أو الخطأ أن يشتري الناس المكسرات والفواكه المجففة بكميات كبيرة ، حتى يمكن اختبارها”. لكن هذا العام ، تم حظر اختبار المنتجات بسبب انتشار كورونا. تنص البروتوكولات الصحية أيضًا على أنه يجب على الأعضاء تطبيق النايلون والبلاستيك على المنتجات. وقد تم الإعلان عن هذه الحالات لجميع أعضاء النقابة. يجب على البائعين حزم المنتجات وفقًا للبروتوكولات الصحية ثم تسليمها إلى المشترين.

وقال: “ننصح الناس بعدم الشراء في اللحظة الأخيرة” ، مضيفًا أن المبدأ بالنسبة لنا هو صحة الناس وأعضاء الاتحاد والبائعين وليس بيع البضائع. ابدأ التسوق اليوم حتى لا يكون هناك ازدحام ، وفي المتاجر الخاصة ، يشعر كل من الناس والبائعين بالراحة.

يشتري الناس المكسرات الرخيصة هذه الأيام

قال رئيس اتحاد المكسرات والمكسرات في طهران: “يبيع أعضاء الاتحاد منتجاتهم بأقل من سعر الشراء في نهاية كل عام من 11 إلى 12 مارس لأن سلعهم لا تترك لفصل الصيف”. هذه المساعدة التي قدمها أعضاء النقابة في هذه الحالة ، حتى يتمكن الناس من شراء المكسرات والفواكه المجففة ذات الخصائص الغذائية والطبية العالية وعدم إزالتها من مائدة العيد.

يجب على الحكومة مساعدة صفنا في مناقشة الضرائب

أخيرًا ، قال أحمدي إن على الحكومة تقديم المساعدة للنقابات التي تكبدت خسائر فادحة بسبب كورونا. تكبد كورونا خسائر فادحة. حتى أن البعض فقدوا الأصول الرئيسية في حياتهم. لم تساعد الحكومة في كل وعودها. على عكس وجهة نظر الحكومة بأنها كانت تحقق منذ عام 2019 ، فإن الضرر الذي لحق بنا يعود بالفعل إلى عام 2018. ونأمل أنه اعتبارًا من مايو ويونيو 2021 ، عندما نقدم إقراراتنا الضريبية ، ستساعدنا الحكومة في أن نكون قادرين على الوقوف على عاتقنا. أقدام.

أسعار المكسرات والفواكه المجففة ليلة العيد في ساحات بار الطرح

1 دولار أمريكي = 24000 تومان

وبحسب الإعلان عن أسعار حقول الفاكهة والكراث

فقد تم الإعلان عن أسعار بعض الأصناف عالية الاستهلاك من المكسرات والفواكه المجففة على النحو التالي: 1- فول سوداني مع القرون 45 ألف تومان للكيلوغرام

2- لوز مع قشر ورق 153 ألف. تومان

للكيلوغرام 3- أحمد أغاي فستق حلبي 189 ألف تومان

4- فستق أكبري 210 ألف تومان للكيلوغرام

5- فستق بندق 173 ألف تومان للكيلوغرام

6- فستق كوليجوتشي 195 ألف تومان

7- بذور يابانية ممتازة 45 ألف تومان للكيلوغرام

8- قرع كبير بذور 99 ألف تومان للكيلوغرام الواحد تومان

9- بندق بقشر كبير 163 ألف تومان للكيلوغرام

10- جوز بورق قشر 110 ألف تومان

للكيلوغرام الواحد 11- حبات اللوز للكيلوغرام الواحد 198 ألف تومان

12- حبات الفول السوداني الممتازة للكيلوغرام 77 ألف تومان

13- نواة الجوز الأبيض ذات الريشتين 218 ألف تومان للكيلوغرام